فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الخرائط الذهنية فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير البصري لدىتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 293-313]
  • استراتيجية القبعات الست فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 374-391]
  • الإرشاد النفسي فاعلية الإرشاد الانتقائي في تنمية بعض المهارات لشغل وقت الفراغ لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 314-343]
  • الإعاقة السمعية أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تدريس التربية الفنية على التحصيل وتنمية الثقافة البصرية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 244-292]
  • الإعاقة العقلية فاعلية الألعاب اللغوية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال المعاقين عقليا في مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفکرية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 177-243]
  • الألعاب التعليمية فاعلية الألعاب اللغوية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال المعاقين عقليا في مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفکرية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 177-243]
  • الألعاب اللغوية الإلکترونية فاعلية الألعاب اللغوية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال المعاقين عقليا في مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفکرية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 177-243]
  • البرامج الإلکترونية فاعلية برنامج إلکتروني في العلوم البيئية قائم على استراتيجيات التعلم الدماغي على التحصيل لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 91-116]
  • البرامج التعليمية فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 344-373]
  • البرهان الهندسي فاعلية استراتيجية مقترحة في ضوء بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 74-90]
  • التحصيل الدراسي فاعلية برنامج إلکتروني في العلوم البيئية قائم على استراتيجيات التعلم الدماغي على التحصيل لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 91-116]
  • التحصيل الدراسي فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 344-373]
  • التربية الخاصة فاعلية الإرشاد الانتقائي في تنمية بعض المهارات لشغل وقت الفراغ لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 314-343]
  • التربية العملية فاعلية استراتيجية مقترحة في ضوء بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 74-90]
  • التربية الفکرية فاعلية الألعاب اللغوية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال المعاقين عقليا في مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفکرية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 177-243]
  • التربية الفنية أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تدريس التربية الفنية على التحصيل وتنمية الثقافة البصرية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 244-292]
  • التعلم البنائي فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 344-373]
  • التعلم الدماغي فاعلية برنامج إلکتروني في العلوم البيئية قائم على استراتيجيات التعلم الدماغي على التحصيل لدى طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 91-116]
  • التعلم المستند استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس مقرر تکنولوجيا أعمال الخرسانة لتنمية المفاهيم الفنية والقدرة على حل المشکلات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 1-68]
  • التعليم الإلکتروني المشکلات الأکاديمية التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نظم التعليم الإلکتروني بجامعة أسيوط [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 73-176]
  • التعليم الثانوي ثقافة ريادة الأعمال في التعليم الثانوي الواقع والمأمول: دراسة تحليلية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 1-46]
  • التعليم الجامعي المشکلات الأکاديمية التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نظم التعليم الإلکتروني بجامعة أسيوط [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 73-176]
  • التفکير التأملي أثر استخدام نموذج 2×4E في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتفکير التأملي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 1-33]
  • التنمية الاقتصادية ثقافة ريادة الأعمال في التعليم الثانوي الواقع والمأمول: دراسة تحليلية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 1-46]
  • التنمية التعليمية تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني في ضوء متطلبات سوق العمل وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 69-131]
  • الثقافة البصرية أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تدريس التربية الفنية على التحصيل وتنمية الثقافة البصرية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 244-292]
  • الخرائط الذهنية أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تدريس التربية الفنية على التحصيل وتنمية الثقافة البصرية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 244-292]
  • الذکاء الروحي الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 167-188]
  • الصحة النفسية فاعلية الإرشاد الانتقائي في تنمية بعض المهارات لشغل وقت الفراغ لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 314-343]
  • العملية التربوية صعوبات استخدام الفصول الافتراضية بکلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 34-72]
  • الفصول الافتراضية صعوبات استخدام الفصول الافتراضية بکلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 34-72]
  • الفهم القرائي استخدام الدمج بين استراتيجيات القرائية والوسائط المتعددة في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التعرف والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي العسر القرائي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 189-218]
  • القدرة العقلية الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 167-188]
  • القراءة الإبداعية فاعلية استخدام برنامج سکامبر في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 117-139]
  • اللغة العربية تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني في ضوء متطلبات سوق العمل وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 69-131]
  • المرونة المعرفية فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 47-72]
  • المشکلات الأکاديمية المشکلات الأکاديمية التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نظم التعليم الإلکتروني بجامعة أسيوط [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 73-176]
  • المنظومة التعليمية صعوبات استخدام الفصول الافتراضية بکلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 34-72]

ت

  • تدريس الفيزياء فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 344-373]
  • تدريس اللغة العربية فاعلية استخدام برنامج سکامبر في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 117-139]
  • تدريس اللغة العربية استخدام الدمج بين استراتيجيات القرائية والوسائط المتعددة في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التعرف والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي العسر القرائي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 189-218]
  • تدريس اللغة العربية فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 374-391]
  • تدريس الهندسة الرياضية فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير البصري لدىتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 293-313]
  • تدريس علم النفس فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 47-72]
  • تنمية المهارات فاعلية استراتيجية مقترحة في ضوء بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 74-90]
  • تنمية المهارات تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني في ضوء متطلبات سوق العمل وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 69-131]
  • تنمية المهارات استخدام الدمج بين استراتيجيات القرائية والوسائط المتعددة في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التعرف والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي العسر القرائي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 189-218]

ج

  • جامعة أسيوط المشکلات الأکاديمية التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نظم التعليم الإلکتروني بجامعة أسيوط [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 73-176]

ح

  • حل المشکلات استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس مقرر تکنولوجيا أعمال الخرسانة لتنمية المفاهيم الفنية والقدرة على حل المشکلات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 1-68]

ذ

  • ذوو الإعاقة العقلية فاعلية الإرشاد الانتقائي في تنمية بعض المهارات لشغل وقت الفراغ لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 314-343]

ر

  • ريادة الأعمال ثقافة ريادة الأعمال في التعليم الثانوي الواقع والمأمول: دراسة تحليلية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 1-46]

ط

  • طرق التدريس أثر استخدام نموذج 2×4E في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتفکير التأملي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 1-33]
  • طرق التدريس صعوبات استخدام الفصول الافتراضية بکلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 34-72]
  • طرق التدريس فاعلية استخدام برنامج سکامبر في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 117-139]
  • طرق التدريس استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس مقرر تکنولوجيا أعمال الخرسانة لتنمية المفاهيم الفنية والقدرة على حل المشکلات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 1-68]
  • طرق التدريس تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني في ضوء متطلبات سوق العمل وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 69-131]
  • طرق التدريس استخدام الدمج بين استراتيجيات القرائية والوسائط المتعددة في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التعرف والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي العسر القرائي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 189-218]
  • طرق التدريس فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير البصري لدىتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 293-313]
  • طرق التدريس فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 374-391]
  • طلاب الإعدادية فاعلية استخدام برنامج سکامبر في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 117-139]
  • طلاب الثانوي استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس مقرر تکنولوجيا أعمال الخرسانة لتنمية المفاهيم الفنية والقدرة على حل المشکلات والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 1-68]
  • طلاب الثانوي تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفني في ضوء متطلبات سوق العمل وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 69-131]
  • طلاب الثانوي الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 167-188]
  • طلبة المرحلة الإعدادية فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير البصري لدىتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 293-313]
  • طلبة المرحلة الإعدادية فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 374-391]
  • طلبة المرحلة الثانوية فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 47-72]
  • طلبة المرحلة الثانوية أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تدريس التربية الفنية على التحصيل وتنمية الثقافة البصرية لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 244-292]
  • طلبة المرحلة الثانوية فاعلية برنامج قائم على مدخلي التعلم البنائي والمشروعات لتدريس الفيزياء في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 344-373]

ف

  • فروق الذکاء الفروق بين الذکور والإناث في الذکاء الروحي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام بمدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 167-188]

م

  • ما وراء المعرفة فاعلية استراتيجية مقترحة في ضوء بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 74-90]
  • مهارات الاستعداد القرائي فاعلية الألعاب اللغوية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال المعاقين عقليا في مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفکرية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 177-243]
  • مهارات التفکير أثر استخدام نموذج 2×4E في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتفکير التأملي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 1-33]
  • مهارات التفکير فاعلية استراتيجية مقترحة في ضوء بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 74-90]
  • مهارات التفکير البصري فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير البصري لدىتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 293-313]
  • مهارات التواصل الشفوي فاعلية استراتيجية القبعات الست في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 374-391]
  • مهارات القراءة فاعلية استخدام برنامج سکامبر في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 117-139]
  • مهارة القراءة استخدام الدمج بين استراتيجيات القرائية والوسائط المتعددة في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التعرف والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي العسر القرائي [المجلد 9، العدد 25، 2017، الصفحة 189-218]

ن

  • نظرية معالجة المعلومات فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 47-72]
  • نموذج جاليين للتخيل العلمي فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 47-72]

و

  • وسائل التعليم صعوبات استخدام الفصول الافتراضية بکلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات [المجلد 9، العدد 24، 2017، الصفحة 34-72]

ه

  • هيئة التدريس المشکلات الأکاديمية التي تواجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في نظم التعليم الإلکتروني بجامعة أسيوط [المجلد 9، العدد 26، 2017، الصفحة 73-176]